– أنهى النصر بقيادة كريستيانو رونالدو عام 2023 بانتصار كبير على مضيفه التعاون 4-1 في ختام الجولة 19 للدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم

يوم السبت، وذلك قبل أن تتوقف المسابقة لمشاركة المنتخب الوطني في كأس آسيا الشهر المقبل.

وسجل رونالدو قائد وهداف النصر هدفه 34 هذا العام بقميص النصر ليتجاوز السوري عمر السومة في عدد الأهداف خلال عام ميلاد لكنه يتأخر بفارق هدف واحد عن عبد الرزاق حمد الله مهاجم النصر السابق والاتحاد الحالي.

كما أن قائد البرتغال سجل هدفه 54 في 2023 سواء مع النصر أو منتخب بلاده أو مانشستر يونايتد فريقه السابق.

وقال رونالدو لشركة الرياضة السعودية (إس.إس.سي) عقب المباراة: “عام 2023 كان جميلاً ومختلفاً لي على الصعيدين الفردي والجماعي، هذا العام كان رائعاً لي مع النادي والمنتخب الوطني”.

وتابع: “سعيد بقراري باللعب للنصر وأريد الاستمرار في الدوري السعودي الذي تأتي له اللاعبون، الأرقام تأتي لكن الأهم فوز الفريق، العالم كله يشاهد الدوري السعودي وأقول للاعبين الكبار في أوروبا تعالوا وانضموا لنا في هذا الدوري”.

وواصل النصر مطاردة الهلال على الصدارة بعدما رفع رصيده إلى 46 نقطة متأخراً بفارق سبع نقاط عن القمة، بينما تلقى التعاون الهزيمة الخامسة ليتجمد رصيده عند 34 نقطة في المركز الرابع.

وحول النصر تأخره بهدف مبكر من أشرف المهديوي في الدقيقة 13 عندما تابع تسديدته من ركلة جزاء تصدى لها أشرف العقيدي حارس النصر ليضع الكرة في الشباك، ليسجل الفريق الزائر أربعة أهداف متتالية.

وأدرك الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش التعادل للضيوف في الدقيقة 26 عندما تلقى تمريرة بينية من البرازيلي أندرسون تاليسكا ليصبح في وضع انفراد بمرمى التعاون ويهز شباك الحارس مايلسون دوس سانتوس بسهولة.

ووضع المدافع الإسباني إيمريك لابورت النصر في المقدمة بضربة رأس إثر تمريرة عرضية من ركلة ركنية نفذها بروزوفيتش في الدقيقة 34.

وتصدى العقيدي ببراعة لتسديدة قوية متقنة من جواو بيدرو في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول.

وجعل البرتغالي أوتافيو النتيجة 3-1 للنصر في الدقيقة 50 عندما تلقى تمريرة خاطئة من المهديوي قائد التعاون أمام المرمى ليضعها بسهولة في الشباك.

وأهدر رونالدو فرصة خطيرة من وضع انفراد في الدقيقة 55 بعدما راوغ مايلسون وسدد أعلى المرمى.

ورد القائم تسديدة قوية من رونالدو بيسراه من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 73، وبعدها بتسع دقائق تصدى العقيدي بساقه لتسديدة أرضية زاحفة من ألفارو ميدران.

ونجح رونالدو أخيراً في هز الشباك بضربة رأس في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع ليحرز هدفه 54 خلال 2023 ليصبح هداف العالم خلال العام الحالي.

ورفع قائد النصر رصيده إلى 20 هدفاً في صدارة هدافي الدوري متقدماً بفارق ثلاثة أهداف عن ألكسندر ميتروفيتش هداف الهلال