قدم ولفرهامبتون واندررز أداء قوياً في الفوز 3-0 على ضيفه إيفرتون بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ليحافظ على سجله خالياً من

الهزائم على ملعبه للمباراة الثامنة على التوالي.

وبهذا الفوز يصل رصيد ولفرهامبتون إلى 28 نقطة من 20 مباراة في المركز 11، بينما تعرض إيفرتون لثالث هزيمة على التوالي ليحتل المركز 17 بفارق نقطة واحدة عن منطقة الهبوط.

وتقدم ولفرهامبتون في الدقيقة 25 عندما لعب ماتيوس كونيا كرة عرضية وصلت إلى كريج داوسون الذي حاول التسجيل لكن جوردان بيكفورد حارس مرمى إيفرتون تصدى لمحاولته لتصل الكرة إلى ماكسيميليان كيلمان الذي أودعها الشباك.

واحتفل كيلمان بهدفه الأول هذا الموسم برفع قميص زميله في الفريق ماريو ليمينا الذي غاب عن المباراة بعد وفاة والده.

وقال كيلمان: “كانت هذه المباراة من أجل ليمينا، كان رائعاً وما يمر به صعب جداً، استحق ذلك”.

وأضاف: “أنا سعيد بهز الشباك بالطبع، لكن الأهم هو الفوز والحفاظ على نظافة الشباك، لا يزال الطريق طويلاً أمامنا ولا زال بوسعنا رفع المستوى لذا نحتاج أن نمضي قدماً”.

وضاعف ولفرهامبتون تقدمه في بداية الشوط الثاني عندما لعب بابلو سارابيا تمريرة قطرية رائعة وصلت إلى هوانغ-هي تشان الذي لعب كرة عرضية إلى كونيا الذي وضعها في الشباك من مسافة قريبة.

ولعب كونيا، الذي سجل ستة أهداف في الدوري هذا الموسم، بعد ذلك تمريرة حاسمة سجل منها داوسون الهدف الثالث في الدقيقة 60.

وهز ولفرهامبتون الشباك مرتين عن طريق هوانغ وبيدرو نيتو لكن الحكم لم يحتسبهما بداعي التسلل.

وأخفق إيفرتون في تسديد أي كرة على المرمى وجاءت أفضل فرصه في الشوط الثاني عندما اصطدمت تسديدة دوايت ماكنيل من مسافة بعيدة بإطار المرمى.

وبعدما بدأ الشهر بأربعة انتصارات متتالية، يختتم إيفرتون ديسمبر (كانون الأول)، بثلاث هزائم على التوالي في الدوري.

وقال شون دايك مدرب إيفرتون: “أصبح فريقاً جيداً وعلموا جاهدين ليصبح فريقاً جيداً خاصة على ملعبه”، مشيراً إلى ازدحام جدول المباريات.

وأضاف: “عانينا من الإصابات في المباريات الأخيرة، افتقرنا لشيء من الحيوية والطاقة لمواصلة المباراة، وافتقرنا للقوة البدنية”.