ضمن منافسات جولة الذهاب بالدور ثمن النهائي من بطولة دوري ابطال أوروبا لكرة القدم، إكتسح نادي ليفربول الإنجليزي نظيره ومضيفه بورتو بالبرتغالي بخمسة أهداف
نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب “الدراجاو” مساء الأربعاء.
البداية كانت هادئة من جانب بورتو على غير المتوقع، وانحصر اللعب في الوسط، مع تراجع للخلف من جانب لاعبي ليفربول، واستمرت هذه الوضعية ربع ساعة بإيقاع هادئ وانعدام الخطورة على مرمى الفريقين.
وفي الدقيقة 25 استطاع اللاعب ساديو ماني إنهاء حالة الصيام التهديفي، بتسديدة اصطدمت في جسم المدافعين، ووصلت له مرة أخرى، ليسددها بقوة وتسكن شباك الحارس خوسي سا، ليتقدم ليفربول بالنتيجة 1-0.
وفي الدقيقة 29 نجح محمد صلاح في ترك بصمته وتسجيل الهدف الثاني لصالح ليفربول، من خلال تسديدة ارتدت إلى الفرعون المصري، ليراوغ ببراعة ويهز الشباك باقتدار، منهيا بذلك أحداث الشوط الأول من اللقاء بتقدم ليفربول بالنتيجة 2-0.

أحداث الشوط الثاني للمباراة
في الدقيقة 53، استطاع ليفربول أن يسجل الهدف الثالث، عن طريق ساديو ماني من هجمة معاكسة، قادها محمد صلاح بتمريرة سحرية إلى فيرمينو، لتصل الكرة إلى ماني ليودعها الشباك ببراعة، معلنا تقدم ليفربول بالنتيجة 3-0.
ونجح البرازيلي روبرتو فيرمينو في تكليل جهوده وتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 70، من تسديدة قوية سكنت الشباك ببراعة ليعمق جراح بورتو، ويتقدم ليفربول بالنتيجة 4-0.
واستغل اللاعب المتألق ساديو ماني انهيار بورتو وأكمل الهاتريك بتسديدة سكنت الشباك البرتغالية بهدف خامس للفريق الإنجليزي وسط حسرة جماهير بورتو، لينتهي اللقاء بفوز كبير لفريق ليفربول بالنتيجة 5-0، واضعا بذلك رجل ونصف في دور ربع النهائي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *