وقع قبل ظهر اليوم السبت تفجير انتحاري في شارع الاستقلال في مدينة اسطنبول التركية، اسفر عن مصرع 4 اشخاص أحدهم انتحاري وأصيب 20 آخرون بينهم اسرائيليون،
ما ذكرت وكالة الانباء التركية .
من جانبه، قال رئيس القائمة المشتركة عضو الكنيست ايمن عودة انه على اتصال متواصل مع السلطات التركية حيث اخبروه ان المصابين العرب مواطني دولة اسرائيل في الانفجار ، الذي وقع في شارع الاستقلال اسطنبول هم اربعة اشخاص، وليس ثلاثة كما اشيع وهم من سكان قرى منطقة الجليل .
واضاف ايمن عودة انه احيط علما من السلطات التركية ان جراح الاشخاص الاربعة لا تدعو الى القلق وانهم يعالجون في مستشفيات محلية .
وقال النائب ايمن عودة انه يواصل التواصل مع السلطات التركية حول هذا الموضوع الذي يوليه ايمن عودة اهمية كبرى.

ارتفاع عدد الاصابات في اوساط عرب من اسرائيل الى 6
جاءنا قبل قليل انه طرأ ارتفاع في المصابين العرب مواطني اسرائيل في تفجير اسطنبول المفخخ من 4 الى 6 اشخاص . الى ذلك ذكرت مصادر اسرائيلية وفلسطينية ان هذه المعلومات قابلة للتغيير في كل لحظة ، لكن هنالك تأكيد حتى اللحظة بان كل الاصابات هي اصابات ليست خطيرة .
الى ذلك اضافت ذات المصادر ان الحديث يدور عن مصابين من قرى الجليل وان عددهم قد يزيد طبقا لوصول المزيد من المعلومات من المستشفيات التركية وهي اكثر من مستشفى التي اخلى اليها المصابون في هذا الانفجار.

الخارجية الاسرائيلية تفتح غرفة عمليات للطوارىء
وصل لموقع بانيت وصحيفة بانوراما بيان من حسن كعبية من وزارة الخارجية الاسرائيلية ، جاء فيه : ” أصيب فريق اسرائيلي من سائحين في شارع الاستقلال في اسطنبول . المجموعة الاسرائيلية مكونة من حوالي 14 شخصا من بين المجموعة يوجد مصابون بحالات مختلفة نقلوا الى اربعة مستشفيات . ويتواجد القنصل الاسرائيلي قريب من مكان الحادث . وزارة الخارجية الاسرائيلية فتحت غرفة عمليات للطوارئ لمعالجة الحالة ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *