ضمن تصفيات دور المجموعات المؤهلة ليورو 2016 بفرنسا، تعرض منتخب هولندا للخسارة من التشيك بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي اقيمت مساء أمس الثلاثاء،
ليودع المنتخب الهولندي يورو 2016 وهي المفاجأة الكبرى.
استطاع المنتخب التشيكي التقدم أولا في الدقيقة 24 من عمر المباراة، وذلك بعدما لمح ييري سكالاك زميله الظهير الأيمن بافيل كاديرابيك ينطلق من خلف الظهير الأيسر عديم الخبرة يايرو رايدفالد، فيمرر له بينية حريرية ليتدخل كاديرابيك داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد بقوةٍ في الزاوية الضيقة على يسار الحارس المتواضع يروين زويت، معلنا تقدم فريقه بالنتيجة 0-1.
ولم تمر 10 دقائق من صافرات استهجان جماهير ملعب “أمستردام أرينا”، قبل أن ينجح أبناء المدرب بافيل فيربا في مضاعفة النتيجة في الدقيقة 34، بعدما راوغ جوزيف سورال مدافع ساوثامبتون المخيب فيرخيل فان دايك داخل منطقة الجزاء، قبل أن ينفرد بالحارس زويت ويسدد في زاويته اليمنى الضيقة من مسافة قريبة، لتصبح النتيجة 0-2 وينتهي الشوط الاول على واقع هذه النتيجة.

أحداث الشوط الثاني للمباراة
لاحت لديباي فرصة تقليص الفارق في وقتٍ مبكر من بداية الشوط الثاني، بعدما وصلته تمريرة من فان بيرسي على حدود منطقة الجزاء، إلا أن تسديدته المقوسة تمر بجوار القائم.
ودفع بليند بهداف فولفسبورج باس دوست بدلا من المدافع الكارثي فان دايك في الدقيقة 64، قبل أن يقضي فان بيرسي على آمال بلاده في المباراة بهدف ذاتي بالدقيقة 66، بعدما حاول تهيئة الضربة الحرة الغير مباشرة التي أرسلها التشيكي سكالاك من جهة اليمين لزميله حارس المرمى زويت، إلا أن رأسية نجم فناربخشة كانت قوية ومعاكسة لاتجاه حارس آيندهوفن، لتستقر أسفل الزاوية اليسرى لمرماه، وتصبح النتيجة 0-3.
وعند الدقيقة 70 سجل هونتيلار هدف هولندا الاول، كما في الدقيقة 83 سجل فان بيرسي هدف الثاني للهولنديين ولكي يفشل المنتخب الهولندي في حجز مقعد بيورو 2016، بعد أن انتهى اللقاء بخسارته بالنتيجة 3-2.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *