زار وفد من مركز مدينة يفلة الثقافي الاسلامي مبنى صحيفة ” يفلة بلادت ” وقدم باقات من الورود لادارة الصحيفة تعبيرا عن ادانة المسلمين في المدينة للتهديد الذي تعرضت له الصحيفة قبل ايام .

وحسب الصحسفة كان على رأس الوفد الامام ابو رعد وراج علي وسلما بيانا للصحيفة اكد على احترام الديمقراطية وحرية التعبير وادانة التهديدات التي تعرضت لها الصحيفة .

مدير التحرير بير بيكستروم تسلم الورود نظرا لغياب رئيسة تحرير الصحيفة والتي عبرت عن شكرها  لادارة المسجد على اهتمامها بسلامة العاملين بالصحيفة  متنمية السلامة للجميع ورحبت بالتواصل مع المسجد واجراء لقاء مع امام المسجد الشيخ ابو رعد .

هذا وتلقت عرب نيهيتر نسخة عن البيان الذي ارسل الى صحيفة ” يفلة بلادت ” اكد مسجد مدينة يافلة  على احترام الحريات وان التعايش السلمي هو الاصل الذي ﻻتقوم الحضارات وﻻترتقي من دونه.

نص البيان :

بسم الله الرحمن الرحيم.

الى الاصدقاء في صحيفة ” يفلة بلادت ”

علمنا الاسلام ان نقبل اﻻخر، ولو كان اﻻخر له من اﻻراء ما يخالف معتقداتنا، وتعلمنا من الاسلام ان الحوار السلمي هو الطريق المثالي للدعوة الى الله فقد جاء في الفرآن العظيم امر لنبينا (صلى الله عليه وسلم)  ان يجادل الناس بالحكمة والموعظة الحسنة. كما تعلمنا كمواطنين سويديين ان احترام الحريات هو اصل التعايش السلمي الذي ﻻتقوم الحضارات وﻻترتقي من دونه. لذا ايمانا منا بديننا الحنيف،  وايمانا منا بحرية الرأي والفكر والمعتقد، والحقوق المدنية التي يكفلها النظام الديمقراطي لكل فرد من أفراد المجتمع السويدي بقطع النظر عن دينه وفكره وجنسه، نود إبلاغكم بتضامننا معكم بالقول والفعل ضد التهديد أي تهديد تعرضت له صحيفتكم! بل ونستنكره بشدةٍ  أياً كانت الجهة أو الشخص الذي صدر منه ذلك! لأن أمن الانسان هو الذي يتح له حرية الرأي لا إرهابه وإضطهاده فان الخطر الذي تعرضتم له اليوم  قد تعرضنا لمثله كثيرا له كثيراً، إذ انه تهديد لكل الحريات الفكرية.

مع خالص التقدير واﻻحترام
مركز يفله الاسلامي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *