ضمن منافسات الجولة الرابعة والعشرين ببطولة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم، حقق نادي مانشستر سيتي فوزا ثمينا على حساب ضيفه نيوكاسيل يونايتد بثلاثة
أهداف مقابل هدف وحيد، وذلك في اللقاء الذي أقيم بينهما مساء السبت.
فاجأ نيوكاسل مضيفه بهجمة سريعة في الدقيقة الثانية، عندما نفذ جونجو شيلفي ركلة حرة باتجاه زميله الغاني كريستيان اتسو الذي مررها عرضية أمام المرمى وصلت إلى المدافع كياران كلاك، إلا أن محاولة الأخير استقرت بسهولة بين يدي البرازيلي إيدرسون حارس سيتي.
وألغى الحكم هدفا لمانشستر سيتي في الدقيقة 19 بداعي تسلل صاحبه رحيم سترلينج، ثم افتتح سيتي التسجيل في الدقيقة 34، عندما تابع أجويرو برأسه عرضية من دي بروين نحو القائم البعيد لمرمى دارلو، ليتقدم السيتي بالنتيجة 1-0.
وقبل نهاية الشوط الأول تبادل أجويرو الكرة مع ساني قبل أن يطلقها قوية ارتدت من المدافع دوميت فوق المرمى، لينتهي الشوط بتقدم السيتي بهدف نظيف.

أحداث الشوط الثاني للمباراة
واقترب ساني من التسجيل في الدقيقة 56، عندما تلقى كرة من دي بروين، لكن مانكيو منعه من التسجيل مجددا.
واحتسب الحكم ركلة جزاء لمانشستر سيتي بعد تعرض سترلينج للإعاقة من قبل مانكيو، فنفذ أجويرو الركلة بنجاح في الدقيقة 63، ليتقدم السيتي بالنتيجة 2-0.
وتمكن نيوكاسل من تقليص الفارق في الدقيقة 67، عندما أرسل المدافع كلارك كرة طويلة نحو ميرفي الذي جرى بها قبل أن يضعها من فوق إيدرسون داخل الشباك، لتصبح النتيجة 2-1.
وأصاب سترلينج العارضة بتسديدة محكمة في الدقيقة 71، رد عليها نيوكاسل بفرصتين عن طريق محمد ديامي وبيريز، لكن إيدرسون كان لهما بالمرصاد.
واختتم أجويرو أهدافه في الدقيقة 83، عندما قدّم زميله ساني فاصلا رائعا من المراوغات قبل أن يوجه كرة داخل منطقة الجزاء للمهاجم الأرجنتيني الذي هز من خلالها الشباك مكملا الثلاثية، لينتهي اللقاء بفوز مانشستر سيتي بالنتيجة 3-1. وبهذا الفوز يواصل مانشستر سيتي تصدره لجدول ترتيب البطولة برصيد 65 نقطة وبفارق 12 نقطة عن أقرب منافسيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *