بعد أيام بتحقيق الفوز على مضيفه جنوى بهدفين نظيفين في ملعب لويجي فيراريس بمدينة جنوى.
خيمت الخشونة والمعارك البدنية على أداء الفريقين خلال شوط المباراة الأول، وجراء ذلك عانى بادزيني من الإصابة وخرج مبكرا من المباراة ، وفي المقابل لم يستجب حكم المباراة لمطالبات لاعبي فريق جنوى بالحصول على ركلة جزاء في ثلاث مناسبات خلال الدقائق الخمسة والأربعين الأولى. خرج الميلان في اولى هجماته في الدقيقة 20 عن طريق اللاعب توماس مانفريديني حيث سدد من الجهة اليمنى خارج منطقة الجزاء كرة قوية اضطرت الحارس الفرنسي المخضرم سيباستيان فري للتصدي لها ببراعة.

ميلان يسجل الهدف الاول
وفي الدقيقة الثانية والعشرين، نجح الميلان في إحراز الهدف الأول عبر نجمه الإيطالي جيامباولو بادزيني الذي تغلب على إصابته قبل أن يتم استبداله واستغل تشتيتا غير ناجح من مدافع جنوى دانييلِي بورتانوفا لعرضية دي شيليو، مسددا من اللمسة الأولى كرة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء سكنت أقصى الزاوية اليسرى لمرمى أصحاب الضيافة. معلنا تقدم الميلان بالنتيجة 1-0.
اختتم مهاجم جنوى ماركو بورييلو فرص الشوط الأول في الدقيقة التاسعة والثلاثين، وذلك عبر ركلة حرة أرسلها لاعب الوسط المجري دانييل توشر عرضية من اليسار إلى داخل منطقة الجزاء، ليسددها المهاجم الأسبق لمنتخب إيطاليا بيسراه مباشرة فوق المرمى بعد أن مرت الكرة من المدافع السويدي أندرياس جرانكفيست الذي طالب بركلة جزاء إثر التحام بدني مع فيليب ميكسس في الهواء. لينتهي الشوط الاول بتفوق الميلان بالنتيجة 1-0.

احداث الشوط الثاني:
استمر الأداء العنيف من كلا الفريقين في الشوط الثاني، لكن ذلك لم يمنعهما هذه المرة من الحصول على محاولات هجومية بدأت في الدقيقة الثامنة والأربعين عبر تسديدة من ستيفان الشعراوي من خارج منطقة الجزاء سيطر عليها فري في منتصف المرمى، قبل أن يرد تشيزاري بوفو في الدقيقة التالية من ركلة حرة من اليسار نفذها قوية للغاية باتجاه المرمى، إلا أنها ارتدت من القائم الأيسر.
حصل ماتيو فلاميني في الدقيقة التاسعة والخمسين على ركلة ركنية لصالح فريقه الميلان بعد أن هدد مرمى جنوى بجهد فردي، إثر مراوغته لوكا أنتونيلِي وبورتانوفا قبل أن يسدد كرة أرضية من اليمين خارج منطقة الجزاء تصدى لها فري بصعوبة. ومن تلك الركلة الركنية التي شتتها دفاع فريق جنوى، ضاعف الضيوف تقدمهم بهدف ثانٍ بعد أن عادت الكرة إلى خارج منطقة الجزاء حيث مدافع ميلان كريستيان زاباتا الذي مرر كرة بينية بذكاء شديد إلى بالوتيلِي، لينفرد الأخير بفري ويسدد من الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء كرة قوية سكنت الزاوية اليمنى لمرمى جنوى معلنا تقدم الميلان بالنتيجة 2-0.
واضطر الميلان للعودة إلى الخلف إثر تلقى ظهيره الأيسر كيفن كونستان بطاقة صفراء ثانية طردته من المباراة، بعد تدخل عنيف للغاية من بوفو عليه قابله اللاعب الغيني برد فعل عدائي وتشاحن مع الإيطالي كلفه إنهاء المباراة قبل موعدها، وفي المقابل اكتفى حكم المباراة بتوجيه البطاقة الصفراء للمعتدي.
حافظ الميلان على تقدمه حتى نهاية المباراة وأحرز الفوز بهدفين نظيفين قبل مواجهة برشلونة في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء على ملعب كامب نو، ليرتفع رصيد الميلان إلى النقطة 51 محافظًا على مركزه الثالث ومقتربًا بفارق نقطتين مؤقتا من المركز الثاني الذي يحتله نابولي، فيما يبقى رصيد جنوى 26 نقطة في المركز السابع عشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *