والذي يعمل مديراً لمشاريع جمعية “مفعلوت للتربية والمجتمع” التابعة لنادي هبوعيل تل أبيب في الأردن والضفة الغربية .
وتهدف هذه الزيارة لبحث إمكانية التعاون المشترك بين الطرفين، خصوصاً وأن هذه المنظمة تؤمن بمبدأ ” عن طريق الرياضة وخصوصاً كرة القدم هناك إمكانية لإعادة كثير من الأطفال والشبان الذين وجدوا الشوارع ملاذا لهم بسبب ظروف اجتماعية معينة ،ودمجهم مره أخرى ضمن أطر المجتمع ليكونوا أفرادا فعالين ومؤثرين “.
ورافق المدرب فياض شلبي ضيفه إلى مدينة رام الله لزيارة “مركز التعليم المستمر التابع لجامعة بير زيت” ،ورحب بهما مدير المركز مروان ترزي. وقام الدكتور فلاديمير بإلقاء محاضرة بموضوع تأثير الرياضة الايجابي على كسر الحواجز والمعتقدات المسبقة وبناء الثقة مع إعطاء أمثلة عملية عن دول متعددة في العالم التي نجحت الرياضة فيها في جسر الهوة بين الأطراف المتخاصمة .
ومن خلال الزيارة تم بحث إمكانية العمل المشترك بحيث سيتم إقامة فرع لهذه المنظمة في الضفة الغربية ،وأن يكون المدرب فياض شلبي حلقة الوصل بينهم .
بذكر بأن الدكتور فلاديمير يشغل أيضاً منصب رفيع في إتحاد كرة القدم العالمي “FIFA” ،وهو يعد لسفر بعثة إسرائيلية فلسطينية مشتركة لمباريات كأس العالم 2014 في البرازيل .
وبعد زيارته للبلاد توجه إلى الأردن لمقابلة الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الاولمبي الأردني ،لبحث أمور تطوير عمل المنظمة في الأردن التي تعمل منذ أكثر من 5 سنوات في مشاريع رياضية متعددة في المملكة الأردنية .
وقد وجه الدكتور فلاديمير بيركوب دعوة للمدرب فياض شلبي لزيارة موطنه صربيا وزيارة مقر المنظمة في ألمانيا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *