فازت الأمريكية الواعدة كوكو جوف على مواطنتها سلون ستيفنز 7-5 و6-2 اليوم الثلاثاء لتحجز مكانها في الدور قبل النهائي لفرنسا المفتوحة للتنس في

أكبر انتصار تحققه في بطولة من الأربع الكبرى.
وستلتقي اللاعبة البالغ عمرها 18 عاما، وهي أصغر اللاعبات سنا الباقيات في البطولة، مع الإيطالية مارتينا تريفيزان على مكان في النهائي يوم السبت.
وقالت جوف المصنفة 18 بعد أن بلغت الدور قبل النهائي لأول مرة في مسيرتها في بطولة كبرى “السعادة لا تسعني الآن. الكلمات تعجز عن وصف مشاعري. الخسارة العام الماضي في دور الثمانية كانت قاسية وهذا ما جعلني أكثر قوة وتصميما في مباريات مثل اليوم.
“في آخر مرة تقابلت مع ستيفنز خسرت ولهذا أنا سعيدة جدا بأدائي اليوم. واجهت تحديا ذهنيا”.
تقدمت جوف سريعا 3-صفر في بداية من طرف واحد في المواجهة الأمريكية الخالصة.
وأجبرت جوف مواطنتها ستيفنز البالغ عمرها 29 عاما على التقدم نحو الشبكة بسبب سلسلة من الضربات القصيرة الماكرة وحافظت على ضربة إرسالها لتتقدم 5-2.
وكافحت ستيفنز، بطلة أمريكا المفتوحة 2017 ووصيفه البطلة في باريس بعدها بعام، لتكسر إرسال جوف وتعادل النتيجة 5-5.
لكن جوف، التي لم تخسر أي مجموعة في مشوارها للدور قبل النهائي، استفاقت في الوقت المناسب لتفوز بثماني نقاط من تسع تالية لتحسم المجموعة الافتتاحية لصالحها.
وكسرت إرسال منافستها مجددا لتتقدم 3-1 في المجموعة الثانية لكن اللاعبة الواعدة بدا عليها التوتر حين ارتكبت خطأ مزدوجا مرتين في الشوط التالي لتمنح ستيفنز ثلاث فرص لكسر إرسالها.
لكن ستيفنز أهدرتها كلها لتسمح لمنافستها بالتقدم 4-1.
وبينما قد تتحسر ستيفنز على الفرص المهدرة في المباراة نجحت جوف في التعامل مع كل ضربات منافستها.
وسددت ستيفنز ضربة أمامية في الشبكة بعد تبادل طويل للضربات لتتقدم جوف 5-1.
وبدلا من أن ترسل لحسم المباراة ارتكبت جوف خطأ مزدوجا مجددا لتمنح ستيفنز فرصة قبل أن تحسم المباراة وضربة الإرسال مع ستيفنز في الشوط التالي.