بدأ توتنهام هوتسبير المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الثلاثاء عملية تعزيز تشكيلته قبل العودة لدوري أبطال أوروبا بالتعاقد

مع الدولي الكرواتي إيفان بريشيتش في صفقة انتقال مجاني.
وأكد توتنهام أن بريشيتش، متعدد المواهب البالغ عمره 33 عاما والذي انتهى عقده مع إنتر ميلان في نهاية الموسم، وقع عقدا لعامين.
وأصبح بريشيتش أول صفقة كبيرة يبرمها المدرب أنطونيو كونتي قبل الموسم الجديد حيث يستعد النادي المنتمي لشمال لندن للعودة لدوري الأبطال الموسم المقبل بعد أن احتل المركز الرابع في الدوري الممتاز.
وقال بريشيتش لموقع النادي “السعادة لا تسعني بالانضمام لأسرة توتنهام. كنت أتوق بشدة للقدوم للدوري الممتاز منذ 2009 حين بدأت مسيرتي الاحترافية في بلجيكا ولا أطيق الانتظار”.
وفاز بريشيتش بلقب الدوري الإيطالي تحت قيادة كونتي مع إنتر في موسم 2020-2021.
وأضاف بريشيتش “أتطلع للعمل معه مرة أخرى. إنه يتنفس كرة القدم في كل دقيقة وكل ساعة وكل يوم حتى عندما ينام أعتقد أنه يحلم بكرة القدم. أحب شخصيته وأثق أنه سيحقق نجاحا كبيرا هنا”.
وانضم بريشيتش لبروسيا دورتموند الألماني في 2011 حيث فاز بالدوري وكأس ألمانيا في أول مواسمه.
وبعد انتقاله إلى فولفسبورج انضم إلى إنتر في 2015 حيث خاض أكثر من 200 مباراة في دوري الدرجة الأولى الإيطالي وسجل 49 هدفا.
وقضى موسما على سبيل الإعارة مع بايرن ميونيخ في موسم 2019-2020 وفاز بالثلاثية (الدوري الألماني ودوري الأبطال وكأس ألمانيا. ومع عودته إلى إنتر تحت قيادة كونتي فاز بريشيتش بلقب الدوري الإيطالي وساعد هذا الموسم فريقه على الفوز بكأس إيطاليا.
وهو غني عن التعريف للجماهير الإنجليزية بعد أن سجل هدف التعادل لكرواتيا في الدور قبل النهائي لكأس العالم 2018 حين خسرت إنجلترا 2-1 بعد وقت إضافي.
وسجل أيضا في النهائي حين خسرت كرواتيا أمام فرنسا.
وخاض بريشيتش 113 مباراة مع كرواتيا وسجل 32 هدفا.