اعتقلت الشرطة الألمانية 19 شخصا من جنسيات عربية قال الادعاء إنهم شكلوا عصابة محترفة تجلب المهاجرين إلى ألمانيا في شاحنات صغيرة مغلقة عبر ما يُسمى بطريق
البلقان من تركيا واليونان إلى النمسا.
وقال المدعون في ولاية بافاريا بجنوب البلاد إن المشتبه بهم، الذين تتراوح أعمارهم بين 21 و44 عاما، يشكلون عصابة محترفة تجلب المهاجرين إلى ألمانيا في شاحنات صغيرة مغلقة عبر ما يُسمى بطريق البلقان من تركيا واليونان إلى النمسا.
وأضاف الادعاء أن المهربين المشتبه بهم، الذين يواجهون تهمة الاتجار بالبشر، جلبوا إلى ألمانيا منذ أبريل نيسان 2019 على الأقل حوالي 140 مهاجرا مقابل مبالغ مالية كبيرة.
ويعيش في ألمانيا أكثر من 800 ألف سوري فروا من الحرب الأهلية في بلادهم. ووصلت أعدادهم إلى الذروة في 2015 عندما دخل ألمانيا مليون شخص يطلبون اللجوء.
واكتشفت الشرطة الاتحادية أمر العصابة في أغسطس آب 2019 عندما اعتُقل مهربون كانوا يقودون شاحنات تقل مهاجرين على طريق سريع في الجنوب على الحدود مع النمسا.
وشاركت النمسا والمجر وجمهورية التشيك وسلوفاكيا وهولندا وبلجيكا بالإضافة إلى الشرطة الأوروبية في تحقيق قاد إلى اعتقال رئيس العصابة في النمسا في ديسمبر كانون الأول. وتطلب ألمانيا الآن تسليمه إليها.
ويعيش آلاف السوريين في مخيمات اللاجئين باليونان وتركيا ولبنان، ويحلم كثيرون منهم بحياة جديدة في أوروبا، مما يجعل من يملكون المال منهم فريسة سهلة للمهربين.

د/أمال بوسعادة العلمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *