سجل إيدون جيجروفا هدفين ليمنح ليل الفوز 2-1 على ضيفه لانس في قمة الشمال بدوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم يوم

الجمعة، ليتقدم مؤقتا للمركز الثالث.

ويملك ليل 46 نقطة متفوقا بفارق الأهداف على موناكو الذي يحل ضيفا على ميتز يوم السبت ويتأخر بنقطة واحدة عن بريست الذي سيلعب مع لوريان غدا الأحد. وظل لانس في المركز السادس برصيد 42 نقطة.

وامتص صاحب الأرض ضغط لانس المبكر قبل أن يفتتح التسجيل في الدقيقة التاسعة. وأرسل نبيل بن طالب تمريرة طويلة سيطر عليها جيجروفا ببراعة قبل أن يدخل منطقة الجزاء ويسدد في مرمى الحارس بريس سامبا.

وبدا أن لانس واجه المزيد من المشاكل بحصول فاكوندو ميدينا على بطاقة حمراء بسبب خطأ على جيجروفا في الدقيقة 34، لكن حكم الفيديو المساعد ألغى القرار. ورغم كل الجهود التي بذلها الضيوف إلا أنهم لم يتمكنوا من التسديد على المرمى في الشوط الأول.

وضاعف جيجروفا النتيجة لليل بعد مرور ساعة من البداية عندما مر جابرييل جودموندسون من بشيمسواف فرانكوفسكي في الجانب الأيسر وشق طريقه نحو منطقة الجزاء وعندما تصدى سامبا لمحاولته بساقه تابعها جيجروفا في المرمى.

وقلص لانس الفارق قبل 12 دقيقة من النهاية عندما تلقى إيلي وايي تمريرة من ميدينا ليطلق تسديدة بقدمه اليسرى تجاوزت لوكا شوفالييه حارس ليل ليسجل هدفه الخامس في آخر ست مباريات لكن الفريق الزائر لم ينجح في إدراك التعادل