– عاد منتخب المغرب للتدرب يوم الاثنين بمزاج إيجابي بعد الفوز الكبير الذي حققوه الأحد على بلجيكا.

وكان منتخب أسود الأطلس قد فجر مفاجأة أخرى في كأس العالم بفوزه على بلجيكا بهدفين دون رد، ليصبح رفاق كيفين دي بروين في خطر الخروج من دور المجموعات.
البديل عبد الحميد الصبير يسجل هدفا للمغرب في شباك تيبو كورتوا بضربة حرة من زاوية ضيقة عند القائم القريب في الدقيقة 73 ليفتتح التسجيل للمغرب.
ثم سدد زكريا أبوخلال الكرة في سقف الشباك من تمريرة من حكيم زياش في الوقت المحتسب بدل الضائع، ليحسم النقاط الثلاث لصالح أسود الأطلسي.
بلجيكا المصنفة الثانية في العالم بعد البرازيل، فازت بآخر سبع مباريات لها في كأس العالم، بينما كان هذا أول فوز للمغرب في كأس العالم منذ 1998 وثالث فوز له في تاريخه.
وستلعب بلجيكا في المباراة المقبلة مع كرواتيا التي وصلت إلى نهائي 2018 في المباراة الأخيرة للمجموعة، بينما تواجه المغرب كندا.

مقتطف صوتي 1:

“إنه مسبقاً حلم لنا التواجد في هذه المجموعة (من اللاعبين) سواء كنا على أرض الملعب أو لم ندخل في تشكيلة المباريات. لأننا كنا سنحتفل بالنصر كما فعل كل الشعب المغرب، نحن مسبقاً فخورون.”

مقتطف صوتي 2:

“نعم أولاً نعم، رأيت الكثير من مقاطع الفيديو حول ما حصل في بروكسل. هناك جانب أنك سعيد بفوز منتخبك بهذه المباراة، وهناك حزن لأن آلت الأمور إلى هذا النحو. أعتقد أن المغاربة هناك لم يقصدوا الإساءة وإنما التعبير عن بهجة الانتصار في الشوارع. أعتقد أن علينا أخذ الدروس مما حصل.”

أنس الزروري، لاعب المغرب

مقتطف صوتي 3:

“لعبنا البارحة مباراة جيدة للغاية خاصة في الشوط الثاني. الشوط الأول كان صعباً نوعاً ما، دافعنا كثيراً واستحوذت بلجيكا على الكرة. في الثاني كنا هاجمنا أكثر وكانت عزيمتنا أكبر. قمنا بعملنا وكان الأهم أننا فزنا بالنقاط الثلاث.”