تقدم اليوم 72 مرشحاً قبرصياً بترشحهم – يتنافسون على 6 مقاعد في الانتخابات الأوروبية المقبلة، من خلال عملية رسمية في مركز المؤتمرات في نيقوسيا.

وقال مسؤول الانتخابات كيبروس كبريانو أن العملية قد تمت بنجاح وفي الوقت المحدد. من بين 72 مرشحاً، هناك 69 مرشحاً مدعومون من الأحزاب السياسية أو الائتلافات وثلاثة مستقلون. وأضاف كيبريانو أن من بين المرشحين ايضاً 9 من القبارصة الاتراك.اهمهم مرشح حزب التقدم الطليعي للعمال (اكيل) السيد نيازي

ووفقاً لقانون الانتخابات، فأن هناك فترة لتقديم الاعتراض خلال 24 ساعة، أي أنها ستنتهي يوم غد السبت الساعة 12:30 ظهراً بالتوقيت المحلي. وأشار كيبريانو إلى أن مراجعة الاعتراضات تتم على الفور.

وقال كيبريانو أيضاً أنه بالتعاون مع مكتب الطباعة الحكومي، سيبدأ تصميم بطاقات الاقتراع عصر يوم الجمعة. وأضاف أنه سيتم الموافقة على التصميم النهائي خلال اجتماع مع ممثلي الحزب.

شكر كيبريانو المرشحين والأحزاب السياسية والائتلافات على تعاونهم، كما شكر دائرة الانتخابات المركزية ورئيسها ديميتريس ديتريو، على عملهم، ودعا الناس إلى الاقبال على التصويت في انتخاب البرلمان الأوروبي التي ستجري في 26 أيار / مايو.
/د امال بوسعادة