عزز لويس هاميلتون صدارته للترتيب العام ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات بعد أن حقق فوزا لا غبار عليه في جائزة بلجيكا الكبرى يوم الأحد.

 واجتاز السائق البريطاني، الذي انطلق من المركز الأول وتفوق في كل لفة، خط النهاية متقدما بفارق 8.4 ثانية على زميله فالتيري بوتاس ليهيمن مرسيدس على أول مركزين.
واحتل ماكس فرستابن، الذي صعد لمنصة التتويج للمرة السادسة على التوالي مع رد بول، المركز الثالث.
وبانتصاره في يوم مشمس في حلبة سبا-فرانكورشان يوم الاحد أصبح هاميلتون على بعد انتصارين فقط من الرقم القياسي للأسطورة مايكل شوماخر والذي حقق 91 انتصارا.
كما حقق هاميلتون انتصاره الخامس في سبعة سباقات ليتقدم بفارق 47 نقطة عن فرستابن في الترتيب العام بعد 10 من إجمالي 17 سباقا هذا الموسم.
وقلص بوتاس الفارق مع فرستابن لكنه يبقى في المركز الثالث.
وأنهى دانييل ريتشياردو، الذي نال نقطة إضافية لتسجيل أسرع لفة، السباق في المركز الرابع متقدما على زميله استيبان أوكون الذي انتزع المركز الخامس في اللفة الأخيرة من ألكسندر ألبون سائق رد بول.
وجاء لاندو نوريس، سائق مكلارين الوحيد بعد فشل زميله كارلوس ساينز في بدء السباق بسبب مشكلة فنية، في المركز السابع متفوقا على بيير جاسلي الذي تعثر مع تورو روسو بسبب الإطارات في اللفات الأولى.
وأكمل ثنائي ريسنج بوينت لانس سترول وسيرجيو بيريز قائمة العشرة الأوائل.
وأنهى فيراري، الفائز في بلجيكا في العامين الماضيين، السباق دون تسجيل نقاط.
واحتل سيباستيان فيتل، الذي شكك في استراتيجية الفريق مجددا، المركز 13 ولم يحقق شارل لوكلير، الفائز بالسباق العام الماضي بعد الانطلاق من المركز الأول، نتيجة أفضل وجاء في المركز 14.
وكان السباق خاليا من الحوادث تقريبا وكان الاستثناء الوحيد عند دخول سيارة الأمان مبكرا بعد اصطدام بين أنطونيو جيوفيناتزي سائق ألفا روميو وجورج راسل سائق وليامز.
وفقد السائق الإيطالي السيطرة على سيارته بينما اصطدم راسل المنطلق من الخلف بإطار انفلت من سيارة ألفا روميو وتناثر الحطام داخل الحلبة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *