قدمت سيمونا هاليب أداء يخلو من الأخطاء تقريبا وأجهضت انتفاضة قوية في المجموعة الثانية لتهزم إليسه ميرتنز 6-4 و6-4 ، اليوم الاثنين وتأهلت لدور الثمانية

 في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس.
وتلتقي هاليب، التي خسرت في النهائي في ملبورن بارك قبل عامين، مع الإستونية أنيت كونتافيت المصنفة 28 أو البولندية إجا شفيونتك في دور الثمانية وستكتسب الثقة من انتصارها الرائع في مواجهة شرسة ضد ميرتنز في الدور الرابع.
وسددت ميرتنز العديد من الضربات الناجحة لكنها ارتكبت أيضا 38 خطأ سهلا في الوقت الذي طاردت فيه هاليب كل كرة لتجبر منافستها البلجيكية على إعادة الكرة إلى اللعب.
وانتفضت ميرتنز لتعوض تأخرها 3-صفر في المجموعة الثانية وتدرك التعادل 4-4، قبل أن تكسر هاليب إرسالها في الشوط التاسع الماراثوني، الذي استمر 11 دقيقة، في خامس فرصة لكسر الإرسال ثم أرسلت لحسم المباراة وتتأهل إلى دور الثمانية.

” خسارة في الدوحة ”
وخسرت هاليب أمام ميرتنز في المباراة النهائية في الدوحة العام الماضي رغم فوزها بالمجموعة الأولى وتقدمها في الثانية.
وقالت اللاعبة الرومانية التي سبق لها التتويج مرتين في البطولات الكبرى “في مواجهتها في المباراة النهائية في الدوحة فزت بمجموعة وتقدمت 4-2 في الثانية لكني خسرت المباراة لذا كنت أعرف أنه لابد لي من الحفاظ على تركيزي حتى النهاية. بصراحة توترت بعض الشيء عندما كانت النتيجة 4-3 في المجموعة الثانية.”
وأضافت هاليب “كنت أدرك أنها عادت في المباراة وكان لابد لي من الانتباه لكل كرة وعدم الاستسلام مطلقا لأنها تستطيع العودة بقوة.”
وأردفت هاليب “على المستوى الذهني أعتقد أنني قدمت أداء كبيرا اليوم عندما تعادلنا 4-4.. وفي النهاية سيطرت (أنا) على المباراة ثم أرسلت جيدا جدا في الشوط الأخير. أشعر أنني قدمت أفضل أداء منذ مجيئي إلى هنا.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *