تغلب النمساوي دومينيك تيم المصنف الثالث عالميا على مشكلة في المجموعة الثالثة ليهزم الأمريكي جاك سوك 6-1 و6-3 و7-6 يوم الأربعاء ويصعد للدور الثالث في فرنسا المفتوحة للتنس.

واحتاج تيم الفائز بأمريكا المفتوحة إلى 25 دقيقة فقط ليكسر إرسال سوك ثلاث مرات ويفوز بالمجموعة الأولى 6-1.
ويخوض المصنف الثالث، الذي هزمه رفائيل نادال في نهائي آخر نسختين في باريس، البطولة بثقة كبيرة بعد فوزه بأول ألقابه في البطولات الأربع الكبرى عقب التتويج بأمريكا المفتوحة في وقت سابق هذا الشهر.
وقال تيم في مقابلة في الملعب “السعادة لا تسعني. ارتبكت قليلا في المجموعة الثالثة ووجدت نفسي في الشوط الفاصل. قدم سوك أداء جيدا جدا خاصة في المجموعتين الثانية والثالثة. وقف الحظ إلى جواري في انقاذ ثلاث نقاط لخسارة المجموعة في الشوط الفاصل”.
وحاول سوك، الذي طاردته الاصابات في 2019 ليتراجع في التصنيف العالمي إلى المركز 310 حاليا، العودة في النتيجة في المجموعة الثانية وسدد العديد من الضربات القصيرة الماكرة خلف الشبكة.
لكنه بدا بلا حول أو قوة أمام ضربات تيم من على الخط الخلفي للملعب ليخسر المجموعة الثانية 6-3.
لكن تيم فقد تركيزه في المجموعة الثالثة ليكسر سوك إرساله مرتين مستفيدا من أخطاء منافسه السهلة والتي كانت أكثر من المجموعتين السابقتين ليتقدم اللاعب الأمريكي 5-4 وبعدها 6-5.
وأنقذ اللاعب النمساوي الذي كان يتأخر 6-3 في الشوط الفاصل ثلاث نقاط لحسم المجموعة لينهي المباراة لصالحه من أول فرصة.وسيلتقي تيم مع الفائز من مواجهة النرويجي المتألق كاسبر رود، الذي بلغ قبل النهائي في روما هذا الشهر، والأمريكي تامي بول

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *